أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

المقاومة الشعبية القومية تجيز نظامها الأساسي و تختار رئيسها

بورتسودان

انعقد اليوم المؤتمر التاسيسي للمقاومة الشعبية بقاعة السلام بامانة حكومة ولاية البحر الأحمر، حيث تم اختيار المجلس الأعلى للمقاومة الشعبيه واختيار الناظر محمد الأمين ترك رئيسا للمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية ونائبه الفريق خضر المبارك علي من القضارف ود.فرح إبراهيم عقار المقرر للمقاومة الشعبية فيما تم بالاجماع اختيار أزهري المبارك محمد رئيس المقاومة الشعبية .

 

و تعهد الفريق خضر المبارك علي نائب الأمين العام للمقاومة بأن تكون المقاومة سندا ودعما وحائطا منيعا للقوات المسلحة للتصدي ودحر العدوان الاثم عن البلاد خاصة الولايات التي ظلت ملتهبة بالحرب.

 

و قطع خضر بأنهم لايسعون لمناصب وإنما جاءوا طواعية و اختيار نافيا اقصاء احد سياسيا او شعبيا قائلا المقاومة تسع الجميع ولاحجر على احد باعتبار ان المقاومة حق لكل مواطن لاداء دوره في حماية الأرض والعرض مشيرا لوجود أجسام كثيرة في الساحة اصبحت تطرق الباب للرئاسة والقيادة.

 

من جانبه قال نائب رئيس المقاومة الشعبية نايل احمد ادم ان المقاومة مشروع متكامل لعلاج كل الجراحات وبناء مادمرته الحرب بجانب العمل على تقريب المسافات والمصالحات وتبني معالجة كافة الافرازات التي نتجت بسبب الحرب.

و في السياق دعا القائد شيبة ضرار إلى التوحد ودعم القوات المسلحة السودانية التي تتدافع الآن عن ألارض و العرض وتسعى لبناء دولة العدالة والقانون

و طالب ضرار بعدم تهميش الاخرين لافتا إلي أهمية إعطاء الناس حقوقهم حتي تخرج البلاد من الأزمات ويعيش المواطن السواني في سلام وامان.

 

و طالب ضرار بعدم تهميش الناس وظلم الآخرين لافتا إلي أهمية إعطاء الناس حقوقهم حتي يعيش الجميع في امان.

 

و أضاف شيبة أن السودان بلد متعدد الاعراق والثقافات.

 

في السياق كشف رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عثمان الطيب موسي عن احتشاد كل اهل السودان من أجل المحافظة علي أرض الأجداد فضلا أن يعود السودان الي ماضيه التليد داعيا الولايات للتوحد وحب الوطن و الوقوف معه في كافة قضاياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى