أكتب معنا
أخبار محليةالأخبار

التيار الإسلامي : ماضون في إستكمال جمع الصف الإسلامي في السودان

متابعات _ بورتسودان اليوم

أقام التيار الإسلامي العريض مساء أمس بالبحر الأحمر إفطاره السنوي الرابع في الساحة الشعبية بمدينة بورتسودان ، بتشريف من رئيس التيار ومشاركة عدد من قادة الأحزاب السياسية وحركات الكفاح المسلح و قيادات التيار في الولايات .

و قال رئيس التيار محمد أبو زيد كروم انهم ينفذون الآن مشروع الانفتاح على الآخر وتوحيد الصف الوطني و المضي قدماً في جمع الصف الإسلامي بالبلاد .

و أشار الى ضرورة إنتظام و توحيد القوى السياسية و لكن دون تكرار الأخطاء السابقة كالوثيقة الدستورية التي إبتدعت شراكة بين العسكر و بعض القوى السياسية التي لا تمثل الشعب السوداني ، والإتفاق الإطاري الذي قادنا الى هذة الحرب .

و أوضح أن رؤية التيار للواقع الذي يجب أن يتشكل بعد الحرب هو فترة إنتقالية يقودها الجيش مع تكنوقراط يأتي بعدها الترتيب لقيام إنتخابات حرة .

و حيّا قيادات الشرق التي اثبتت من الوطنية والقيم ما يشبه اهل السودان .

من جانبه أكد القيادي بالتيار أ. مجذوب أبو علي أن البلاد تحتاج في هذه الفترة لتوحيد الصف و توحيد الكلمة و تجاوز الخلافات السقيمة لمواجهة التمرد ، داعياً شباب التيار للتدفاع للقتال مع الجيش وإسناده .

هذا و قد تزامن إفطار السابع عشر من رمضان مع إفطارات مماثلة نظمها التيار الاسلامي العريض بعدد من ولايات السودان إحياءً لذكرى بدر الكبرى التي دأب التيار إقامتها سنوياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى