أكتب معنا
الأخبارصحة

“إنقاذ الطفولة” تحذر من وفاة آلاف الأطفال والنساء الحوامل بسبب الجوع

متابعات _ بورتسودان اليوم

حذرت منظمة إنقاذ الطفولة اليوم الاربعاء من إحتمال وفاة آلاف الأطفال والنساء الحوامل في الأشهر المقبلة، بسبب الجوع وضعف تمويل الاستجابة الإنسانية للأزمة في السودان.

وقالت المنظمة، في بيان لها إن ما يقرب من 230,000 طفل وامرأة حامل وأم جديدة، قد يموتون في الأشهر المقبلة بسبب الجوع ما لم يتم توفير تمويل عاجل لإنقاذ الحياة والإستجابة للأزمة الهائلة والمتفاقمة في السودان .

و أشار البيان إلى معاناة 2.9 مليون طفل سوداني من سوء التغذية الحاد، يُضاف إليهم 729 ألف طفل يواجهون خطر الإصابة بسوء التغذية الحاد الذي يُعتبر من أخطر أشكال الجوع الشديد وأكثرها فتكًا.

و قال المدير القطري لمنظمة إنقاذ الطفولة في السودان، عارف نور إن الوضع التغذوي في السودان هو واحد من أسوأ الأوضاع في العالم، حيث تزداد دورة الجوع سوءً يوماً بعد يوم .

وأشار إلى أن النزاع الذي حدث في ولاية الجزيرة، التي كان ذات يوم سلة الغذاء للسودان، أدى إلى موجة جديدة من النزوح حيث فر أكثر من نصف مليون شخص من منازلهم بحثاً عن الأمان و قاد ذلك إلى اضطراب غير مسبوق في النظم الغذائية.

و يحتاج حوالي 25 مليون شخص، منهم أكثر من 14 مليون طفل، إلى احتياجات إنسانية، وسط مخاوف من تفاقم أوضاعهم الحياتية والمعيشية في ظل استمرار النزاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى