أكتب معنا
أخبار محلية

الوالي يعقد إجتماع حول مشروعات إصلاح المياه

متابعات _ بورتسودان اليوم

عقد والي ولاية البحر الأحمر المكلف اللواء ركن م مصطفى محمد نور بمكتبه اليوم إجتماع حول مشروعات المياه بالولاية والإستعداد المبكر لفصل الخريف بحضور وكيل التخطيط بوزارة المالية الإتحادية، ونائب المدير العام لوحده مياه الشرب والصّرف الصحي الإتحادية .

و أطلع الوالي على مجمل الخطوات التي تمت في مشروعات المياه والكهرباء بالولاية، ولاسيما المشروع الإسعافي بتمويل البنك الأفريقي، ومشروع الحل الجذري لمشكلة مياه الولاية مع الشركات الصينية، ماتم فيها وما يجري الان لتنفيذ المشروع.

و أوضح وكيل التخطيط بوزارة المالية بأن الإجتماع إستعرض مشروع كهرباء كلانايب، والتطورات التي حدثت خلال الفترة الماضية ؛ ويأتي ذلك في إطار إهتمام حكومة الولاية والإستعداد المبكر لموسم الصّيف القادم.

من جهته أبان نائب المدير العام لوحدة مياه الشرب الإتحادية بأن الإجتماع تفاكر حول مشروعات المياه بالولايةوالتدخلات العاجلة و المستقبلية.

و أوضح بأن وحدة مياه الشرب والصرف الصحي تشرف على مشروع الحل الجذري لمشكلة مياه الولاية من النيل؛ وتم تكوين لعمل الرؤية المستقبليه لتنفيذ المشروع.

وكشف عن التصديق بعدد (٢) محطة تحلية بسعة(٥٠)ألف لتر مكعب في إطار التدخلات العاجلة، وجاري الآن إجراءات تصديق إحتياجات من طلمبات وخطوط ناقلة للمياه لمدينة بورتسودان وسوف يستأنف العمل لسد سلالاب غرب بجانب تدخلات عاجلة من قبل المنظمات لحل مشكلة المياه بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى