أكتب معنا
أخبار محليةالأخبار

المجلس الأعلى لديوان الزكاة يجيز ميزانية العام ٢٠٢٤م

متابعات_بورتسودان اليوم

أجاز المجلس الأعلى لامناء الزكاة ميزانية ديوان الزكاة الاتحادي للعام ٢٠٢٤م التي بلغت (٢ ١ ٢) مليار جنيه مقارنة بميزانية الديوان للعام ٢٠٢٣م التي بلغت (٠ ٢ ٢) مليار جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاول للمجلس الذي انعقد اليوم بقاعة السلام ببورتسودان بحضور وإلي البحر الأحمر المكلف اللواء ركن (م) مصطفى محمد نور.

وأوضح السيد وزير التنمية الاجتماعية الاتحادي الاستاذ محمد آدم بخيت في تصريحات اعلامية عقب الاجتماع ان ميزانية الديوان للعام (٢٠٢٤م) جاءت تحمل بصمات الوضع الكارثي للحرب بسبب التمرد.

وأبان ان المجلس اجاز دمج بند المشروعات في بند الفقراء لاحتواء آثار حالات الفقر المتزايد بسبب الحرب، وتخصيص (٥٠%) من بند في سبيل الله لدعم القوات المسلحة، وتوحيد نافذة العلاج لتضم كل الجهات ذات الصلة في هذا المجال.

واضاف الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي إبراهيم موسي عيسى ان انخفاض الميزانية عن العام ( ٢٠٢٣م ) نسبة الحرب التي اخرجت العديد من الجهات (دافعي الزكاة) من دائرة الجبلاية.

وقال أن المجلس اكد على ضرورة ان تكون الميزانية مرنة وتراجع شهريا لاستيعاب كل المستجدات، وتحقيق مبدأ حضور الديوان لتخفيف أعباء الكوارث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى