أكتب معنا
الأخبارصحة

وزارة الصحة الإتحادية تشارك في الإجتماع الدوري للمدراء الطبيين للمستشفيات

متابعات_ بورتسودان اليوم

شارك وفد من وزارة الصحة الإتحادية ضم كل من د.محمد مروان عوض بشارة مدير المكتب التنفيذي لوكيل وزارة الصحة الإتحادية و أ.الفاتح أبوشامة مدير إدارة الإمتياز الإتحادي و د.هناء إبراهيم منسق الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية الصحية الإتحادية في الإجتماع الدوري للمدراء الطبيين للمستشفيات بولاية نهر النيل والذي إنعقد بقاعة الوزارة برئاسة د.أحمد علي وهب مدير عام وزارة الصحة بولاية نهرالنيل والوزير المكلف و د.محمد عباس مدير إدارة الطب العلاجي بالولاية والمدراء الطبيين بالمستشفيات.

ثمّن د.أحمد علي وهب مدير عام وزارة الصحة بالولاية الدور الفعّال لكوادر وزارة الصحة الإتحادية والتنسيق المشترك بين الإدارات المختلفة وأوضح بأن الولاية لابد من أن تستفيد من كل الإمكانيات المتاحة وخصوصاً هجرة الإختصاصيين والإستشاريين من الخرطوم للولاية وإمكانية نقل الخبرات والمعرفة.

من جهته قدم د.محمد مروان عوض مدير المكتب التنفيذي للوكيل شرحاً وافياً للمدراء الطبيين عن سير عمل الوزارة في الفترة الماضية من ثلاث ولايات وكيفية التنسيق المشترك مع كل الجهات ذات الصلة وخصوصاً فيما يلي توزيع أطباء الإمتياز بفيئاتهم المختلفة(طب بشري ، صيدلة ، طب أسنان) والعمل على لعب دور فعّال في هذا الشأن.

من جهتما أعرب كل من أ.الفاتح أبوشامة مدير إدارة الإمتياز الإتحادي و د.هناء إبراهيم منسق الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية الإتحادية عن شكرهما للدعوة لحضور الإجتماع والذي من خلاله تم الوقوف على وضع المستشفيات بالولاية ، و إمكانية إعتماد مستشفيات جديدة لزيادة المواعين التدريبية لأطباء الإمتياز من الفئات المختلفة(طب بشري ، صيدلة ، أسنان) ،كما تطرق الإجتماع للوقوف على مشاكل توزيع أطباء الإمتياز في الولاية بعد الحرب ومعالجتها .

تم الإتفاق على التنسيق المشترك مع الولاية لتفعيل الإشراف على المستشفيات والسعي لتأهيلها لإستعياب أكبر قدر من أطباء الإمتياز بالفئات المختلفة.
وناقش الإجتماع موضوع الإلتحاق (Attachment ) والعمل على إيجاد حلول ناجعة وجذرية لسد حوجة المستشفيات لضمان إيجاد فرص تدريبية في توزيع الأطباء الإعتيادي.

أمّن الإجتماع على معالجة كل العقبات وتذليل كل الصعوبات لضمان إيجاد فرص وزيادة المواعين التدريبية في كل مستشفيات ولاية نهر النيل بالتنسيق المشترك مع وزارة الصحة الإتحادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى