أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقاتمنوعات

وزير التربية بنهر النيل يؤكد أن مسيرة التعليم مستمرة بالولاية

متابعات _ بورتسودان اليوم

أكد الأستاذ إسماعيل الأزهري البشرى، المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلف، أن مسيرة التعليم بالولاية مستمرة وستتواصل رغم المعوقات والظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد.

جاء ذلك لدى حضوره اليوم للطابور الصباحي لمدرسة الوالدين الخاصة بالدامر ومخاطبته فعاليات الاحتفال الذي نظمته إدارة المدرسة بمناسبة تكريم المتفوقين من التلاميذ والتلميذات في امتحانات الشهادة الابتدائية وافتتاح المرحلة المتوسطة بالمدرسة، وذلك بحضور عددٍ من قيادات التعليم بالولاية ومحلية الدامر والمجلس التربوي لمدرسة الوالدين الخاصة.

وأشار الوزير إلى التحديات الكبيرة التي واجهت بداية العام الدراسى على مستوى البيئة التعليمية والترتيبات الخاصة بمعالجة قضية الوافدين هذا إلى جانب المطلوبات المالية لتسيير العام الدراسي وحقوق المعلمين وعمال التعليم.

وأكد أن حكومة الولاية قد أفلحت في معالجة كل هذه المسائل بصورةٍ طيبة وأضاف أن مشكلة مقرر الصف الثالث في طريقها للحل بعد أن تمت مراجعة المقرر ببخت الرضا وقال إن هناك بعض الترتيبات مع منظمة اليونيسيف والتي التزمت بطباعة النسخة الذهبية للمقرر بعد وصولها من بخت الرضا.

ودعت الأستاذة زينب أحمد علي، ممثل مدير التعليم الخاص بالولاية، الوزير للمزيد من الاهتمام بالمرحلة المتوسطة وأكدت أنها تمثل الركيزة الأساسية للتعليم وأشارت إلى أن غيابها في السنوات الماضية كان يمثل قاصمة الظهر للسلم التعليمي.

ورحبت الأستاذة ليلى حامد شهونا، مديرة مدرسة الوالدين الخاصة بالدامر بالحضور جاهزية المدرسة للعام الدراسي ومواصلة مسيرة التفوق.وأشارت الأستاذة إلى الجهود التي قامت بها إدارة المدرسة في توفير معينات ومطلوبات العام الدراسي ومعينات الأنشطة الصفية واللاصفية.

وقالت إن المدرسة عملت هذا العام على قبول أكثر من ثمانين تلميذ وتلميذة من التلاميذ الوافدين وبرسوم مخفضة وذلك تقديراً لظروفهم وقالت إن التلاميذ الوافدين يمثلون إضافة حقيقية للمدرسة نسبةً لتفوقهم وانضباطهم وتهذيبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى