أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

شركة مطارات السودان تُنفذ مشاريع ضخمة بمطار بورتسودان 

متابعات : بورتسودان اليوم

نفذت شركة مطارات السودان المحدودة إعادة تأهيل و توسعة  لمطار بورتسودان الدولي لاستعادة عمل الملاحه الجوية بصورة كاملة بعد  توقف مطار الخرطوم.

و بتوجية من عضو مجلس السيادة الفريق ركن ابراهيم جابر تم تكوين اللجنة العليا  لتأهيل مطار بورتسودان و التي يترأسها الفريق سر الختم بابكر  الطيب مدير عام مطارات السودان المحدودة ، و الذي و جهت بتأهيل مناطق الحركة الجوية و ذلك بتصميم الخريطة الموجهة للمطار حسب الحاجة الأنية و المستقبلية.

وقال مدير الإدارة العامة للمطارات والمهابط عثمان العوض الصديق أن عمل ضخم تم تنفيذه  داخل مطار بورتسودان  في وقت وجيز من يوليو الماضي وفق مواصفات منظمة الطيران الدولي  لعدد من المشاريع شملت عدد من المحاور .

و أشار   العوض في تنوير للصحفيين الأحد ، بالمطار  أن الشركة انشأت إمتداد موقف جديد للطائرات  الذي تنفذه شركة الموانئ الهندسية و المهبط يتم انشائه بمساحة 300 متر في 120 متر ليستوعب هبوط 8 طائرات في وقت واحد و لفت إلى ان العمل قطع شوطاً كبير ، و قال باكتمال الموقف يكون المطار قد زاد طاقة استيعابه للطائرات بنسبة 100% حيث يستقبل حالياً نحو اربعة طائرات فقط ليصبح العدد الكلي نحو 12 طائرة .

و لفت أن تطوير المطار شمل توسعة مباني هانقر الجمارك وتأهيل محطة مولدات الكهرباء بتوفير خمسة مولدات جديدة تنتج خمسة ميقواط واجراء تحسينات في مدخل السور .

و أضاف عملت الشركة على إنارة   الطريق بحوالي ٤ كيلو من المطار للمدينة و توفير ثلاث عربات دفاع مدني واسعاف إضافة إلى زيادة القوة العاملة  وتحسين شبكة التوزيع وتأهيل الصالات ورفع الكفاءات ووفرت الشركة أجهزة كشف عالية الجودة  وتوفير البصات لنقل الركاب ، وتشغيل صالات كبار الزوار بصور تجارية  وعمل نظام إلكتروني وتحديد الرحلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى