أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

الترويكا ترحب باجتماعات أديس أبابا وتُوضح

متابعات : بورتسودان اليوم

رحبت مجموعة الترويكا (الولايات المتحدة الأمريكية و النرويج و المملكة المتحدة) بالاجتماع الذي عقدته مجموعة واسعة من الجهات الفاعلة المدنية السودانية و أصحاب المصلحة السودانيين في أديس أبابا في إثيوبيا باعتباره خطوة مهمة نحو تشكيل جبهة مدنية شاملة و تمثيلية مؤيدة للديمقراطية.

 

و قالت الترويكا في بيان : يعكس هذا التجمع التزام الشعب السوداني بمستقبل ديمقراطي لبلاده. و نحن نرحب بواقع تمكّن مجموعة واسعة من الجهات المدنية السودانية من داخل السودان و خارجه، و بما فيها ممثلون عن المجموعات و المناطق المهمشة تاريخياً ولجان المقاومة والنقابات العمالية و الجمعيات المهنية ومغجموعات المجتمع المدني و الأحزاب السياسية و المبادرات الجديدة و الشخصيات الوطنية المستقلة من الاجتماع معاً في هذا الاجتماع الأولي المهم وذلك في خضم صراع نشط. ويشجعنا أن الاجتماع قد أفضى إلى التزام جماعي بعقد تجمع أكبر يضم تمثيلاً أكثر تنوعاً من السودان في الأشهر المقبلة.

و تابع البيان: يواصل المدنيون السودانيون التجمع في مختلف أنحاء السودان و المنطقة لمناقشة مستقبلهم السياسي، و نحن نشجعهم على السعي إلى إيجاد مجالات تقارب وتشكيل جبهة مدنية قوية مؤيدة للديمقراطية تستطيع البدء بمعالجة القضايا الانتقالية وقضايا الحكم وتحقيق إجماع وطني للضغط على الأطراف المتحاربة لتوقف القتال و تسهل وصول المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها، و يشكل تأمين حكومة مدنية انتقالية بعد الصراع أمراُ بالغ الأهمية لمواصلة تقدم السودان نحو الديمقراطية، ويتطلب هذا الجهد مشاركة واسعة من السودانيين من مختلف مناحي الحياة و أنحاء البلاد.

و ادانت الترويكا استمرار العنف و الخسائر المأساوية في الأرواح في مختلف أنحاء السودان و قالت : ستتواصل حاجة السودان إلى الدعم والاهتمام الدوليين، و افتخرن بكونها من أكبر المانحين لدعم الشعب السوداني، مؤكدة مواصلتها التركيز على الجهود الرامية إلى ضمان قدرة المجتمعات المتنوعة على المشاركة بشكل هادف في بناء المستقبل الديمقراطي للسودان، إلى جانب دعم النازحين وغيرهم من النازحين و المجتمعات المحلية للخطر من خلال المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى