أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

الإتحادي الأصل يُرحب بمنبر جده واجتماع أديس 

متابعات : بورتسودان اليوم

رحب الحزب الإتحادي الديمقراطي “الأصل”

باستئناف منبر جدة، و حث الطرفين على سرعة الوصول لوقف إطلاق النار، لتجنيب البلاد مخاطر التقسيم وإعلاء مصلحة الوطن و المواطن ، كما رحب الحزب بإنطلاق أعمال الإجتماع التحضيري للجبهة المدنية لإيقاف الحرب و إسترداد التحول الديمقراطي بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

و قال الإتحادي “الأصل” في بيان اليوم الإثنين،

ظللنا نعمل منذ اندلاع هذه الحرب الكارثية في 15أبريل على إيقافها، و تجنب مآلاتها التي ألقت بظلالها القاتمة على كل أرجاء بلادنا وراح ضحيتها الملايين من أبناء شعبنا المكلوم بين قتيل وجريح و نازح ولاجئ و منهوب فانتظمت البلاد حالة من اليأس والإحباط نتيجة لتطاول أمد الحرب و غياب الحلول المرجوة.

‎و أضاف البيان: اليوم ننظر بعين الأمل و التفاؤل لقرب عودة أطراف التفاوض لمدينة جدة و نأمل أن تُسهم العودة في إيقاف الحرب و فتح آفاق الحل السياسي وعودة المواطنين لديارهم، وعودة الحياة لطبيعتها و نحث الطرفين على سرعة الوصول لوقف إطلاق النار لتجنيب البلاد مخاطر التقسيم و إعلاء مصلحة الوطن و المواطن.

‎كما رحب الحزب بانطلاق أعمال الاجتماع التحضيري للجبهة المدنية لإيقاف الحرب و استرداد التحول الديمقراطي بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا، و التأكيد على تكامل مسار جدة الذي يُعنى بالجانب العسكري و تكوين الجبهة المدنية التي تُمثل الضلع السياسي ليلتقي الجميع في مسار واحد و عملية سياسية مُتكاملة تُخرج البلاد من نفق الحرب إلى رحاب السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى