أكتب معنا
أخبار محليةالأخبار

وزير المالية يلتقي رئيس البنك الإسلامي للتنمية ويُطلعه على الأوضاع الإقتصادية بالبلاد.

متابعات : بورتسودان اليوم

إلتقي د.جبريل ابراهيم وزير المالية و التخطيط الاقتصادي الدكتور  محمد سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمدينة مراكش حيث تقام الإجتماعات المشتركة لصندوق النقد و البنك الدوليين.

و أبتدر اللقاء وزير المالية بألقاء الضوء على الأوضاع الاقتصادية في السودان و التي تأثرت بالحرب الدائرة منذ الخامس عشر من أبريل الماضي ، مشيراً إلي تضرر الإقتصاد بصورة كبيرة و إنخفاض الإيرادات بنسبة كبيرة مما أثر سلبًا على كل المؤشرات الاقتصادية.

و أضاف الوزير أن حصاد الموسم الزراعي مُبشِّر و نواجه الآن التزامات الموسم الشتوي لضمان الأمن الغذائي للمواطن.

و أكد الوزير  أن الأوضاع الأمنية في غالب ولايات السودان مستتبة ويمكن تنفيذ المشروعات فيها إلا أنها تعاني من ضغط النزوح من العاصمة الخرطوم .

من ناحيته عبّر الدكتور محمد سليمان الجاسر عن حزنه على ما آلت إليه الأوضاع في السودان ، و عبّر عن تمنيه أن تتوقف الحرب في السودان و تعود الأوضاع إلى طبيعتها في أسرع وقت ،مُشيراً للفرص الكبيرة التي تتوفر لدى السودان و التي من الممكن أن تضعه في وضع إقتصادي متقدم و مميز .

و أوضح الجاسر أنهم سيقفون مع السودان  و يدعمونه حتى يتخلّص من ديونه ، كما بشّر  رئيس البنك أن هناك حديثا مع بعض الأطراف   لمساعدة السودان في ديونه و إن هنالك خطة للدعم بعد توقف الحرب في السودان .

في الختام  شكر الوزير الدكتور محمد سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية  طلب من البنك تقديم المساعدة  في بناء القدرات والتحول الرقمي في الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى