أكتب معنا
أخبار محليةالأخبار

الشرطة تحتفل بتخريج (915) فرد من منسوبيها

الشرطة تحتفل بتخريج (915) فرد من منسوبيها

 

شهد الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر المدير العام لقوات الشرطة وزير الداخلية المكلف اليوم بمركز الشهيد اللواء إبراهيم شمس الدين للتدريب الأساسي الاحتفال بتخريج الدفعات (27) فنية والدفعة (55) بيادة لعدد (915) من منسوبي قوات الشرطة يمثلون عددا من إدارات الشرطة العامة والمتخصصة.

 

وأوضح الفريق شرطة موسى شره أحمد مساعد المدير العام للتدريب أن إدارته تبنت تطبيق التجويد والتطوير من خلال خططها التدريبية العلمية المدروسة التي تراعي المتغيرات الأمنية والجنائية بالبلاد من خلال إعداد برامج متخصصة بهدف إكساب مجندي الدفعات حصيلة من المعلومات والمعارف للارتقاء بقدراتهم وتنمية مهاراتهم سعيا للمواكبة وملاحقة الأحداث المتسارعة في مواجهة الجريمة والحد منها ، مشيدا بالدعم المتواصل الذي ظلت تقدمه وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة لبرامج وأهداف التدريب.

 

الفريق شرطة صديق عبد الله عبدالقادر مساعد المدير العام للتدريب مسؤول ملف السلام أكد التزام وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة بالوفاء بالتزاماتها تجاه اتفاقيات السلام الموقعة من خلال تخريج عدد (49) من منسوبي الحركات الموقعة على السلام وفق اتفاقية الدوحة لسلام دارفور وبند الترتيبات الأمنية مسار المنطقتين مما يعد إضافة حقيقية لقوات الشرطة السودانية.

 

من جانبه أوضح العميد شرطة عبدالله أبكر آدم مدير مركز الشهيد إبراهيم شمس الدين للتدريب الأساسي أن الدفعات المتخرجة تلقت تدريبا متقدما لمدة (10) اشهر أمضت خلالها فترات تدريبية شملت أعمال البيادة والأسلحة والدفاع عن النفس والمشروع الخلوي بجانب أعمال الميدان إضافة للمحاضرات القانونية في القانون الجنائي والقوانين الأخرى.

 

وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن التخريج شهد تقديم عروض لمناشط تدريبية متقدمة في مجال التأمين وحماية المواكب السلمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى