أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

الدعم السريع تحرر (٢٥) رهائن أجانب من قبضة تجار البشر بحلفا

 

حلفا :

حررت قوات الدعم السريع بحلفا (٢٥) رهائن من جنسيات مختلفة بينهم نساء احتجزتهم عصابة الاتجار بالبشر في ولاية كسلا شرقي البلاد، بعد مواجهات مسلحة شرسة فر على إثرها الجناة، وعثر على الرهائن بالقرب من مدينة خشم القربة.

و تعود التفاصيل بأن استخبارات الدعم السريع توفرت لديها معلومات مؤكده بوجود مجموعه اجرامية تحتجز عدد (25) من الرهائن بينهم نساء بالقرب من مدينة خشم القربة بولاية كسلا و اتضح أنها عصابات تعمل في تجارة البشر و على الفور تحركت قوة من إستخبارات قوات الدعم السريع مكتب حلفا إلى الموقع المحدد و تم العثور على الرهائن الذين كانوا تحت حراسه مشدده من تجار البشر الذين قاموا باطلاق النار على قواتنا التي بدورها تبادلت معهم النار و أجبرتهم على الانسحاب من موقع الرهائن.

و فى أثناء مبادلة إطلاق النار ألقت إحدى الضحايا بنفسها فى نهر عطبرة خوفاً لكن القوة تمكنت من إنقاذها، وتم ترحيل الضحايا إلى حلفا لمباشرة التحقيق والتحري لكشف هوية الجناة و أفاد الرهائن بأنهم كانوا محتجزين لعدة أيام دون ماء أو طعام .

و أكد العقيد ركن / يوسف إبراهيم البلال قائد ثاني قطاع الشرق، أن قوات الدعم السريع منتشرة لتأمين الشريط الحدودى للولايات الشرقية لمنع الجرائم العابره ،وأضاف البلال “خلال شهر واحد تمكنا من استعادة عشرة عربات مسروقة تم تسليمها لأصحابها ، كما تم ضبط إثنين جوال من حشيش المارجوانا والبنقو بالإضافة لضبط عدد مقدر من مخدر الآيس”، معلنا جاهزية قواته لحماية أمن واستقرار البلاد فى البوابة الشرقية .

و تنشط قوات الدعم السريع في مكافحة الجريمة العابرة المنظمة ، بما فيها الهجرة غير الشرعية و الإتجار بالبشر والمخدرات و الأسلحة بالاضافة الى مكافحة التهريب بكافة أشكاله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى