أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

وزير الأوقاف يؤكد استقرار الحالة الصحية للحجاج

مكة المكرمة : أعلن الأستاذ عبد العاطي احمد عباس وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجاهزية لتفويج الحجاج وعودتهم للسودان خلال أسبوع واحد بعد اكمال شعائر الحج.

وقال في مؤتمر صحفي ظهر اليوم انه تمت معالجة كل الإشكاليات التي صاحبت وصول الحجاج للأراضي المقدسة، مشيرا إلي معالجة إشكاليات التفويج عبر البحر، ومضيفا أن التحدي الذي يواجهنا هو المحافظة على مستوى الخدمات وأن يؤدي الحجاج كل الشعائر بكل يسر.

وأكد عبد العاطي أن عزة وكرامة الحاج السوداني هي من أولويات وزارته ولا نقبل ان يتعرض اي حاج سوداني للإهانة، مبيناً معالجة مشكلة الباخرة فور تلقي شكاوى الحجاج، ووضع الاشتراطات بتغيير الطاقم وان يكون 30 بالمائة منهم سودانيين، بجانب تقديم كافة الخدمات داخل الباخرة من توفير الوجبات والمياه للحجاج مجانا وتحسين خدمات دورات المياه .

وأكد عبد العاطي عدم وجود أي حالات وفيات او إصابات وبائية وسط الحجاج، مشيرا إلى وجود حالتين لمريضين منومين في المستشفيات، بالإضافة إلى أربع حالات كسور مؤكدا استقرار الحالة الصحية لجميع الحجيج وجاهزية كل العيادات لاستقبال أية حالات طارئة، مشيدا بالجهود التي تبذلها البعثة الطبية .

ووجه الوزير رسالة للحجاج بالتفرغ للعبادة والأكثار من الذكر والدعاء والتراحم فيما بينهم، داعيا الحجاج للدعاء للسودان وان يؤلف بين قلوب السودانيين وتوحدهم وان يزيح الله الفتن والبلاء عن البلاد.

من جانبه أكد رئيس البعثة الطبية جاهزية البعثة لتغطية جميع الحجاج بالمشاعر وما بعدها.

إلى ذلك أكد أمير جماع رئيس البعثة الإرشادية تقديم 130 محاضرة وفتوى للحجاج، مشيرا أن أعمال الإرشاد بدأت في كل المراكز فور وصول الحجاج بجدة واسكانهم بالمدينة المنورة ومكة المكرمة .

 

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى