أكتب معنا
الأخبار

مبارك الفاضل .. يفاجئ الحضور بالكشف عن مستجدات المشاورات السياسية الجارية

في حفل إفطار للسفير الإماراتي اليوم .. مبارك الفاضل يفاجئ الحضور بالكشف عن مستجدات المشاورات السياسية الجارية

الخرطوم : الرواية الأولى ( خاص )

في حفل إفطار رمضاني اقامه مساء اليوم سعادة حمد الجنيبي سفير دولة الأمارات العربية المتحدة بالخرطوم خاطب الحفل من ضمن المتحدثين رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل المهدي .
و كشف مبارك الفاضل عن عدة نقاط تمثل جوهر المشاورات السياسية التي تشهدها الساحة السياسية الآن .

وتحدث الفاضل عن معالجة للوثيقة الدستورية الانتقالية للسماح بعودة دستور 2005 الذي علقته الوثيقة الدستورية في بندها الاول ، أو إصدار وثيقة جديدة في إطار دستور 2005.

كذلك أشار مبارك الفاضل الي عودة السيادة وسلطة الامن الي المجلس العسكري الإنتقالي وذلك لعدم الخلط بين المدنيين والعسكريين ، علي أن تتفرغ الحكومة لمهامها المدنية ،، عازيا ذلك الي أن دور القوات المسلحة في الفترة الإنتقالية في اصله دور مؤقت و هي تقوم به بحكم قوميتها وإن هذا الدور سينتهي بقيام الانتخابات ، و آبان ان ذلك كان سر نجاح الفترة الإنتقالية بعد انتفاصة 1985 .. كذلك دعي الفاضل الي إختصار برنامج الفترة الإنتقالية ، لأن ما طرح هو برنامج موسع يتجاوز حدود الفترة الإنتقالية .

جدير بالذكر ان حضور افطار سفير الإمارات اليوم شمل شخصيات منتقاة من السلك الدبلوماسي و القيادات الوطنية و السياسية ،، وكان من ضمن الحضور سفير الإتحاد الأفريقي “بلعيش” و عدد من السياسيين ورجال الأعمال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى