أكتب معنا
الأخبار

القوى السياسية : ل” المبعوث ” إعلان جدة المنفذ السليم لوقف الحرب

متابعات _ بورتسودان اليوم

عقدت القوى السياسية الوطنية السودانية إجتماع مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة رمطان لعمامرة بحضور نكويتا سلامي منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة.

وتمثلت القوى في الجبهة الثورية الحرية والتغيير ، الكتلة الديمقراطية والجبهة الوطنية ،الإتحادى “الأصل” ،حركة تحرير السودان وحركة المستقبل للإصلاح كما ضم الإجتماع قيادات كتل سياسية ومجتمع أهلي وممثلو لمنظمات المجتمع المدني.

وقال الأمين السياسي لحركة المستقبل للإصلاح والتنمية هشام الشواني أن رمطان لعمامرة استمع لحديث ممثلي القوى السياسة و أكد على أهمية دور الأمم المتحدة في السودان وأهمية أن تكون هذه المرحلة أفضل من سابقتها .

وقال الشواني في تصريح صحفي أن القوى السياسية والوطنية أكدت على موقفها الداعم للدولة السودانية ومؤسساتها الدستورية ووقوفهم مع القوات المسلحة السودانية ضد تمرد مليشيا الدعم السريع.

واشار إن الوفد قدم تقارير حول طبيعة الانتهاكات الكبيرة التي تقوم بها المليشيا مع ضعف حجم الإدانة الدولية لها .

وأضاف الشواني أن اللقاء تناول مسألة التدخلات الخارجية التي تساهم في إشعال الحرب وأهمية أن يكون وقف الحرب مبنياً على أسس سليمة تبدأ بتنفيذ مخرجات إعلان جدة ١١ مايو.

وأكدت القوى السياسية والوطنية أهمية وأولوية الملف الإنساني على أي ملف آخر وأعتبرته مدخلاً سليماً لوقف الحرب عبر ضرورة الضغط على المليشيا لتنفيذ إعلان جدة ١١ مايو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى