أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

الخارجية تُعلق على تصفية المليشيا المتمردة أسرى للقوات المسلحه

متابعات: بورتسودان اليوم

قالت وزارة الخارجية السودانية أنه في الوقت الذي تتواصل فيه محادثات جدة لبحث تنفيذ إعلان جدة حول المسائل الإنسانية، و تحقيق وقف إطلاق نار لأغراض إنسانية، و إجراءات بناء الثقة نشرت المليشيا المتمردة مقاطع مصورة لتصفيتها عدداُ من أسرى القوات المسلحة، مع تعليق لأحد عناصرها بأنهم أصلاً “لا يعرفون شيئاً أسمه الأسرى”.

و أعتبرت الخارجية في بيان أن جريمة حرب مكتملة، ترتكب مع سبق الإصرار و التصميم. كما يجسد نشر المقاطع و التعليقات التي تتباهى بقتل العزل الثقافة السائدة وسط عناصر ومرتزقة المليشيا المتمردة والتي لا تقيم أدنى إعتبار لحرمة النفس البشرية وتتجاهل أن كل الشرائع و القوانين حرمت قتل الأسرى.

و ذكر البيان أن إعتداءات المليشيا المتمردة تتواصل على المناطق السكنية الآمنة في العاصمة و غيرها عبر القصف العشوائي الذي يسقط ضحيته يومياُ المدنيون الأبرياء.

و أشار إلى استمرار المليشيا في التخريب المتعمد للمرافق الإنسانية والمنشآت الإقتصادية الإستراتيجية، مثل ما حدث لمستشفى نيالا التعليمي و حقل بليلة النفطي، هذا الأسبوع.

و اعتبرت الخارجية جرائم المليشيا تحدياُ للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف و إستخفاف بمحادثات جدة، وجميع الجهود الرامية لتخفيف معاناة المدنيين و تيسير تقديم الخدمات الإنسانية الضرورية.

و أضافت كل ذلك يضع الميسرين و المجتمع الدولي أمام تحد حقيقي لإلزام المليشيا بمتطلبات إعلان جدة وتنفيذ ما يمكن التوصل إليه من وقف إطلاق النار وإجراءات بناء الثقة، و محاربة الإفلات من العقاب، بالنظر للجرائم ضد الإنسانية و جرائم الحرب التي ترتكبها المليشيا المتمردة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى