أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

بيان للعدل والمساواة “قيادة صندل” حول إجتماع الهيئة القيادية للحركة

متابعات : بورتسودان اليوم

إجتمعت الهيئة القيادية لحركة العدل و المساواة السودانية بحضور رئيسها الدكتور سليمان صندل حقار و نائبيه آدم عيسى حسبو و جبريل آدم بلال و الأمين العام للحركة أحمد تقد لسان و جميع عضوية الهيئة القيادية و ذلك في يوم الأحد الموافق ٢٩ اكتوبر ٢٠٢٣

استمع الاجتماع الى تنوير ضاف من الأمين العام حول مشاركة وفد الحركة في إجتماعات تنسيقية القوي المدنية الديمقراطية (تقدم)و التي إنعقدت بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا في الفترة من ٢١ أكتوبر ٢٠٢٣.

و شاركت الحركة بوفد مكون من نائب الرئيس و الأمين العام و أمين شؤون الرئاسة بعد نقاش مستفيض أكد الاجتماع على أهمية الجبهة المدنية فى هذا الوقت العصيب ، و ان الشعب السودانى ينتظر منها عملاُ وطنياً كبيراً يعيد العملية السياسية و يصبح الحوار أساساً وحيداً لحل هذه الأزمة الوطنية

و شدد الاجتماع على ضرورة أن تكون الجبهة ممثلة لكل السودان على نحو عادل من حيث التمثيل فى كل القطاعات المدنية و السياسية و حركات الكفاح المسلح.

و ثمن المجتمعون الدور الكبير و المشاركة الفعالة لأعضاء وفد الحركة في المؤتمر لكونه يهدف لتوحيد القوي المدنية الديمقراطية الداعية لوقف الحرب و إستعادة المسار المدني الديمقراطي.

و أمن المجتمعون على ضرورة مواصلة الإجتماعات و اللقاءات مع كافة القوة السياسية و منظمات المجتمع المدني و لجان المقاومة و الهيئات الفاعلة و الداعية لوقف الحرب من أجل توحيد الجهود و الرؤى للخروج من الأزمة فى اقرب وقت.

وقف الاجتماع على المجهودات المبذولة لجهة وقف الحرب ، و رحب بعودة الوفدين إلى منبر جدة لوقف إطلاق النار و تسهيل عملية إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين و أكد أن لا خيار و لا مناص من وقف الحرب الدائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى