أكتب معنا
تقارير وتحقيقات

ملتقي للمبادرات الوطنية لاحتواء أزمة الراهن السياسي

عقد المركز الافريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول الديمقراطي بالتعاون مع مركز دراسات السلام بجامعة بحري اليوم ملتقى رؤساء وممثلي المبادرات الوطنية لتجاوز ازمة الراهن السياسي بالبلاد وذلك بالمركز العالمي للمؤتمرات.
وقال الدكتور محمود زين العابدين الامين العام للمركز الافريقي ان الملتقى في جلسته الثانية هدف الى التوصل لرؤى وافكار مشتركة وتكوين فريق فني يضم المبادارات والمركز الافريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول الديمقراطي للتداول حول الأجندة المطروحة و التواصل مع المبادرات التي لم تشارك في الملتقى .
و أضاف ان المركز يسعى في ذلك الى ان تكون هذه المبادرات جهدا وطنيا خالصا يساعد في تجاوز الأزمة السياسية الراهنة التي اثرت في مختلف أوجه الحياة بالبلاد.
و أضاف دكتور محمود ان هنالك 22 من المبادرات قد شاركت في اللقاء وتم الاتفاق على تكوين فريق لجمع نصوص المبادرات و صياغتها في نص واحد يمثل كل المبادرات، مبينا ان اللقاء أوصى بضرورة تكوين لجنة للاتصال بالمبادرات التي لم تشارك موكداً ان اللقاء يمثل منصة مفتوحة لكل المبادرات مرحبا بالمبادرات التي انضمت موخرا ًكما حيا روح تحمل المسؤولية وتفاعلهم مع الازمة السياسية الراهنة باطلاقهم للمبادرات.
من جانبه أوضح الدكتور معتصم ابراهيم مالك مدير مركز السلام والتنمية بجامعة بحري خلال حديثه ان مشاركة المركز فى لقاء رؤساء و ممثلى المبادرات الوطنية لتلافي أزمة الراهن السياسي ياتى فى إطار دعم المركز لعملية تنسيق وتيسير الجهود المبذولة في هذا الإطار.
و اشار الى ان من ابرز مؤشرات النجاح للمبادرات تمثلت في الحرص على حضور اللقاء الثانى من قبل ممثلى المبادرات وتقديم مبادرات جديدة.
و أكد د معتصم على أهمية ان تلعب مراكز البحث دورا داعما لعملية الانتقال السياسي فى هذه المرحلة التاريخية الحرجة من تاريخ السودان وذلك من خلال تقديم الرؤية العلمية والحلول الموضوعية لمواجهة تحديات المرحلة الحالية مؤكدا ان حماية و ترقية المصلحة القومية امرا مشتركا بين مختلف القوى السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى